ضمنها “Mio” و “كسكس داري” و”إيف روشي”.. تتويج العلامات التجارية الأكثر ابتكارا لسنة 2025

توجت العلامات التجارية المتميزة في حفل توزيع جائزة “منتج العام المغرب” الذي أقيم في أمس الأربعاء أبريل 2025.
هذا الحدث سلط الضوء على المنتجات والخدمات التي تميزت في نظر المستهلكين المغاربة من حيث الابتكار والجاذبية والقدرة على جذب النية الشرائية.

تعتمد هذه الجائزة على استبيان مستقل تم إجراؤه مع 3000 مواطن من مختلف أنحاء المملكة المغربية، حيث تم تحديد فائز واحد لكل فئة من المنتجات بناءً على ثلاثة معايير أساسية: الابتكار المُلاحظ، جاذبية المنتج أو الخدمة، والنية في الشراء. أما بالنسبة للمنتجات الغذائية، فقد تم إجراء اختبار إضافي على 120 أسرة لتقييم جودة الطعم.

ومن بين العلامات التجارية الفائزة في هذه النسخة نجد Mio، Nescafé، Shell، Mia، Yves Rocher، LG، وDari، Inwi و orange Maroc. هذه الشركات ستتمكن من وضع شعار “منتج العام المغرب” باللون الأحمر على موادها التسويقية لمدة عام كامل. هذا الشعار يترك تأثيراً كبيراً على سلوكيات الشراء لدى المستهلكين، حيث أظهرت دراسة نيلسن التي أجريت في 2023 أن 70% من المستهلكين المغاربة أشاروا إلى أنهم يميلون لشراء المنتجات التي تحمل هذا الشعار، في حين يرتبط 75% منهم بالمنتج كضمان للجودة والرضا.

إضافة جديدة لهذا العام تمثلت في تقديم الشعار المرافق “منتج متميز أيضاً في طعمه”، وهو خاص بالمنتجات الغذائية فقط. يتم عرض هذا الشعار بشكل نجوم (من 1 إلى 5) ليُضاف إلى الشعار الأحمر، مما يعزز من ظهور المنتج في نقاط البيع.

وبالإضافة إلى التميز الذي توفره الجائزة، سيحصل جميع المشاركين، سواء كانوا فائزين أو غير فائزين، على تقرير تحليلي كامل. يحتوي هذا التقرير على نظرة شاملة حول وضعية المنتج في فئته، الدرجات التي حصل عليها، بالإضافة إلى توصيات استراتيجية لتعزيز الخطط التجارية والتسويقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى